لاتحاول البحث عن حلم خذلك..وحاول ان تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"المنتدى للبنات فقط" free counters
المواضيع الأخيرة
» غرزة الريب المايل بالتريكو مع الشرح
الجمعة فبراير 08, 2013 10:50 pm من طرف الما

» غرزة تريكو جديدة مع الشرح
الجمعة فبراير 08, 2013 10:44 pm من طرف الما

» مفردات حمويه
الخميس يناير 31, 2013 2:34 pm من طرف Admin

» طريقة عمل وردة جميلة من غرزة التريكو
الإثنين يناير 28, 2013 6:25 am من طرف Admin

»  خبرات لمزيد من اللمعان في ارجاء المنزل
الإثنين يناير 28, 2013 6:22 am من طرف Admin

» قبعة تناسب الصغار
الأحد يناير 27, 2013 6:17 pm من طرف Admin

» غرزة الريشة
الأحد يناير 27, 2013 6:06 pm من طرف Admin

» غرز تريكو بلوفرات .
الأحد يناير 27, 2013 6:01 pm من طرف Admin

» غرز تريكو بلوفرات
الأحد يناير 27, 2013 5:53 pm من طرف الما

الزوار المتواجدون الأن
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ظل القمر
 
ورد الياسمين
 
دينا
 
قمر الزمان
 
وردة الجوري
 
Admin
 
شهد العسل
 
الما
 
تاندرس
 
راما
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ورد الياسمين
 
ظل القمر
 
دينا
 
Admin
 
قمر الزمان
 
شهد العسل
 
وردة الجوري
 
الما
 
تاندرس
 
راما
 

شاطر | 
 

 نصائح العناية بالقدمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورد الياسمين

avatar

عدد المساهمات : 253
نقاط النشاط : 508
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/04/2012

مُساهمةموضوع: نصائح العناية بالقدمين   السبت يونيو 30, 2012 10:43 am

يتسبب المجهود اليومي والضغط المتكرر على قدمك في تعرضها للإجهاد والإرهاق والتشقق، وذلك بسبب طبيعة تكوينها، لذا فهى بحاجة فى مقابل ذلك لإهتمام وعناية من نوع خاص للحفاظ على صحتها وجاذبيتها، ولا يقتصر ذلك فقط على الذهاب الى صالونات التجميل شهريا، بل وتطبيق برنامج علاجي منزلي مستمر لعلاج مشاكلها المختلفة والمتمثلة في الجفاف المستمر وإرهاق العضلات وتشقق الكاحلين وضعف الأظافر وتراكم الخلايا الجلدية الميتة إضافة الى بروز مسامير القدم المزعجة (الكالو). فضلا عن الحفاظ على نعومة قدمك وصحتها والاحتفاظ بمظهرها الجميل.
في 8 خطوات احصلي على أقدام حريرية:

أولا: احرصي فى كل صباح بمجرد الاستيقاظ من النوم على وضع كريم أو سبراي مرطب مخصص للقدم بتركيبة منعشة مجددة لخلايا البشرة. ويفضل دائما عند وضع الكريم الاستعانة بأصابع الأيدي لتدليك القدمين والانامل والكاحلين فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

ثانيا: قشري باطن قدميك مرة كل اسبوع على الأقل. ويفضل أن يتم ذلك فى يوم العطلة الأسبوعية. اختاري كريما مقشرا عالى الجودة مخصصا للقدم وقومي بتدليلك بشرة القدمين لمدة 5 دقائق فقط، ثم اغسلي قدميك ولا حظي أن بشرة القدم قد عادت الى نضرتها.
وإذا كنت تخشين استخدام كريمات التقشير الصناعية، يمكنك بدلا من ذلك الاعتماد على مقشر ملح البحر الطبيعي التالي:
اخلطي 1/2 فنجان من ملح البحر مع 1/2 فنجان من زيت الزيتون، ثم دلكي بها بشرتك فى حركات دائرية اثناء الاستحمام باستخدام فرشاة ناعمة لمدة 10 دقائق بالمقشر ثم اغسليها جيدا بالماء الدافئ حتى تتأكدي تماما من زوال الزيت. جففي بشرتك ثم ضعي كريما مرطبا.

ثالثا: بالطبع ستحتاج قدمك من حين لآخر الى حمام عناية يريح العضلات، استعيني بكرات الاستحمام الفوارة "Bath bombs fizzies " -المتوافرة في الأسواق- ثم اغمريها في إناء مملوء بالماء وأذيبيها جيدا ثم ضعي قدمك في المزيج لدقائق. سيقوم هذا الحمام بإراحة عضلات القدمين وترطيب البشرة والقضاء على الرائحة الكريهة.

رابعا: قد يصاب كاحلك بالجفاف والتشقق الشديدين، وتفشل كريمات التقشير فى إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة، وفى هذه الحالة يمكنك اللجوء الى مبرد الكاحل او الحجر الخفاف. اسكبي عدة قطرات من الصابون السائل المخصص للبشرة فى حوض مملوء بالماء الدافئ. ثم اغمري قدمك لمدة 10 دقائق. اغمري الحجر الخفاف في المزيج وادعكي به كاحلك للتخلص من التشققات تماما ثم اغسلي قدمك بالماء الفاتر، وجففيها وانتهي بوضع كريم مرطب.

خامسا: بالنسبة لأظافر القدمين، يفضل ألا تكون طويلة أكثر من اللازم خاصة إذا كنت تعتادين على ارتداء الجوارب والأحذية المغلقة أوالضيقة لانها عادة ما تتسبب في إضعاف أظافرك وتكسيرها ونموها داخل الجلد.
ولعمل باديكير منزلي: اغمري القدمين في ماء وصابون لدقائق ثم ابدئي باستئصال الجلد الزائد حول الأظافر ثم تقليم الأظافر بمبرد جيد مع ملاحظة ترك جزء من الظفر من الجانبين أعلي من مستوي الجلد حتى لا ينمو الظفر في الجلد، ثم انتهي بطلاء أظافرك فى حالة الرغبة.

سادسا: احرصي نهاية كل يوم قبل الذهاب الى النوم على تدليك القدم بزيت مخصص للتدليك، و في حالة عدم توافره، فلا مانع من استبداله بكريم غني بالدهون المرطبة أو جل فائق التغذية والترطيب. يفضل أيضا تدليك القدم بكريم مرطب بعد كل حمام.
سابعا: مارسي من حين لآخر بعض التمارين الرياضية الخاصة بالقدم للمحافظة على مرونتها وتنشيط الدورة الدموية بها، فمثلا افردي ساقك على الأرض ثم حاولي إمساك شيء صغير بأصابع القدم ثم كرري هذا التمرين مجددا. او ضعي باطن قدميك على زجاجة صغيرة وقومي بدحرجتها على الارض مع الضغط الخفيف.
ثامنا: فى حالة بروز مسمار القدم او ما يسمي بالكالو، فإن أفضل طرق علاجه هي الامتناع ولو بشكل مؤقت عن ارتداء الاحذية المغلقة و ذات الكعب العالي، وتدليكه يوميا قبل النوم لمدة ربع ساعة بمزيج زيت الزيتون والخروع . كرري هذه العملية عدة أيام الى ان تلين البشرة المتصلبة ويسهل انتزاعه.بحسب جودنيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح العناية بالقدمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سوريا حبيبتي :: أقسام المرأة :: قسم الصحة والرشاقة-
انتقل الى: